فعاليات تدريب المجموعة الثانية من الجهاز الإداري بالكلية




في ظل الثورة التكنولوجية والمعلوماتية الحالية، أصبحت المؤسسات التعليمية تعتمد بصورة أساسية على برامج الحاسب الألى في أداء معظم الاعمال الإدارية. فجميع إدارات الكلية تحتاج تطبيقات الحاسب الألى وبصورة اساسية برامج الإنتاج (Microsoft Word & Microsoft Excel) لإنجاز المهام الموكلة اليها وسهولة تخزين البيانات واسترجاعها، مما يقلل من الوقت والجهد ويزيد من كفاءة العمل.

ونظراً لاهتمام ادارة الكلية بقيادة الأستاذ الدكتور ماجد أبو العينين عميد الكلية بتطوير المهارات التكنولوجية للجهاز الإداري بالكلية لتمكينهم من أداء ما يوكل اليهم من اعمال إدارية على الوجه الاكمل، فقد تم اعداد برنامج تدريبي متخصص لتحقيق هذا الهدف. وقد تم الانتهاء من فعاليات تدريب المجموعة الثانية من الجهاز الإداري بالكلية ، حيث تم تدريب الحضور على المهارات التكنولوجية الاتية:  

  • اساسيات التعامل مع الكمبيوتر (Computer Basics).
  • مهارة معالجةالنصوصواتقان كتابة وتنسيق وطبع الملفات مثل: السيرة الذاتية، التقارير، القوائم، الشهادات، المراسلات،.................الخ، وذلك باستخدام احدث برنامج لمعالجة النصوص (Microsoft Word 2016).
  • مهارة التعامل مع الجداول والاشكال البيانية باستخدامبرنامج (Microsoft Excel 2016).
  • مهارة التعامل مع البريد الالكتروني الرسمي للإدارة التي ينتمي اليها الموظف، واتقان استخدامه في ارسال واستقبال الايميلات.

استمر التدريب لمدة 4 أيام (12، 13، 14، 16 اغسطس 2018)، وقام بالتدريب د.هاني نادى يوسف مدير وحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية.

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس