فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لكلية التربية - جامعة عين شمس




كتبت - إيمان الغزالي: في أجواء احتفالية منظمة شهدت كلية التربية جامعة عين شمس في يوم الأحد التاسع من سبتمبر لعام 2018 فعاليات المؤتمر العلمي السنوي تحت شعار "المهارات

الأكاديمية والمهنية وإعداد المعلم" برئاسة ا. د/ ماجد محمود ابو العنين عميد الكلية و ا. د/ اسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور كل من ا/ انشراح إبراهيم صلاح مدير عام الكلية و ا. د/ محمد عبد العال مدير وحده توكيد الجودة، وتولت أمانة المؤتمر ا. د/ صفاء عفيفي، د/ عائشة احمد ابو سريع. خلال المؤتمر تم تكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية ومجموعة من الموظفين والطلاب المثاليين بالكلية.

ولأن تطوير اسلوب التعليم والتكيف مع التطور التكنولوجي وتشكيل فريق عمل من ذوي الخبرة في التواصل مع المؤسسات التعليمية المختلفة من أهم اهداف المؤتمر، فقد تم عقد ثلاث ورش عمل متعدّدة الاهداف؛ الاولي تهدف إلي "استخدام التكنولوجيا في التدريس" برئاسة ا.د/ فارعة حسن ، أ.د/ سعيد خليل، وقام بإلقائها د/ هاني يوسف مدير وحدة الخدمات التكنولوجية بالكلية ، والذي اكد خلال ورشة العمل على ضرورة جعل هذا العام هو عام التكنولوجيا والتعامل مع الطالب إلكترونيا أثناء المحاضرات وتطويع التكنولوجيا وفقا لاحتياجات الطالب والتطوير من مهاراتهم ليصبحوا معلمين محترفين.

أما الورشة الثانية كانت برئاسة ا. د/ شكري مجاهد وإدارة كل من ا. د/ فيصل حسين و ا.د/ محمد عبد الرحمن حيث تضمنت مجموعة من الكلمات باللغة الإنجليزية وشرح كيفية نطقها بطريقة صحيحة. اما عن الورشة الثالثة عنوانها "مهارات البحث" برئاسة ا. د/ سلامة العطار وادارة كل من ا. د/طلعت الحامولي و ا. د/ممدوح عبد العزيز و ا. د/خالد فؤاد.

جميع حقوق النشر محفوظة: © 2012 البوابة الالكترونية - جامعة عين شمس